أفضل عشر اماكن في العالم لصيد سمكة التونة

يوجد جدال غالباً ما ينشأ فجأة بين صيادي رياضة صيد السمك هو حول عظمة سمكتهم المفضلة. سمكة التونة هي واحدة من أشهر المتنافسين على هذا المنصب. وهي المنافس الأحق بالمنصب أيضا. يتم مقارنتها عدة مرات مع سمك المارلن من ناحيةقوى لرياضة صيد السمك الا. حسنا, بلا شك فان المرلن سمكة عظيمة. فهي سريعة, قوية, عنيفة و لديها قدرة تحمل كبيرة ترفع القدرات القتالية للسمكة.

شيء واحد يسحب المارلن خارج السباق, هو بمجرد شبك هذه الأسماك بالصنارة تصعد الي السطح مما يسهل الحصول عليها. على الجانب الآخر فان التونة سوف تهبط مباشرة إلى أعماق البحار جاعلة حياة الصياد أكثر قسوة. اضف الي ذلك انه بمجرد بدأ سمك التونة بالنزول إلى الأعماق لا تترك حتى شبر واحد من الحبل للصياد ليستطيع ان يلف البكرة. عامل آخر يضع سمك التونة فوق أسماك المارلن في التصنيف هو ان أسماك المارلن تستنفد كميات كبيرة من طاقتهم في الوثب والقفز من المياه في حين أن سمك التونة يحافظ علي هذه الطاقة بالسحب إلى أعماق بصورة سريعة.
بكونه بطل الوزن الثقيل للمحيطات فان سمك التونة ذي الزعانف الزرقاء كثيرا ما يفوق سمك المارلن في الوزن. عملاقة المياه هؤلاء, تستحق ذلك الاسم بجدارة, كثيرا ما تتجاوز 450 كجم وبالتالي تعتبر السمكة المقدسة لصيد السمك الرياضي. ليس فقط التونة ذات الزعنفة الزرقاء, فان التونة ذات العين الكبيرة و التونة ذات الزعنفة الصفراء أصغر في الحجم من التونة القوية ذات الزعنفة الزقاء ولكنهم  يتمتعون بروح قتالية عالية و تحظي بإقبال كبير. لجميع محبي هذه الأسماك الرياضية العنيدة اختار فريق فيش فيش مي (fishfishme.com) لهم بعض أفضل أماكن صيد سمك التونة في العالم.
نوفا سكوتيا، كندا:
Nova-Scotia-Bluefin-Tuna-218x300
اذا كان ما يهمك هو الحجم, اذا فلا يوجد مكان للحصول علي سمكة تونة كبيرة افضل من المياه قبالة ساحل نوفا سكوتيا. تقع على الساحل الشرقي لكندا مع سواحل طويلة على المحيط الأطلسي، فان نوفا سكوتيا هي واحدة من أفضل المواقع في العالم للذهاب لصيد سمك التونة ذو الزعنفة الزرقاء.
موسم صيد التونة في نوفا سكوتيا يدوم لبعض الوقت و في خلال هذه الفترة عادة ما يتم رصد و اصطياد أكبر الأسماك خلال أواخر الصيف وخلال أوائل الخريف. سوف تكون قادر على اصطياد سمكة تونة عملاقة ذات زعنفة زرقاء من نوفا سكوتيا من المياه التي لا يتجاوز عمقها 200 قدم. متوسط حجم سمك التونة ذو الزعانف الزرقاء الذي يتم اصطياده قبالة سواحل نوفا سكوتيا يصل الي حوالى 350 كجم. على مر السنين فبالرغم من أن أعداد أسماك التونة في هذه المياه قد انخفضت قليلا، فإنها لا تزال موقع صيد عظيم لصيد سمكة تونة عملاقة ذات زعنفة زرقاء.
سان دييجو، كاليفورنيا:
San-Diego-Tuna-300x142
بالذهاب علي طول الطريق إلى الجانب الآخر، فان سان دييغو هي موقع رائع ليذهب اليه لصيادي التونة. كانت تعرف باسم “عاصمة العالم لسمك التونة”، فمن المحتمل لن تكون سان دييغو هي المكان الوحيد في العالم حيث ستجد أعداد كبير من سمك التونة. قال أحد قباطنة مراكب التأجير العاملة في سان دييغو أن في الرحلة الواحدة عادة ما يصطادوا من 5 الي 15 سمكة تونة تزن كل واحدة منهم 136 كجم. الأن اتضح سبب تسمية سان دييجو ب”عاصمة التونة”.
أفضل موسم لصيد التونة في سان دييغو بين الفترة من مطلع نوفمبر إلى مايو. عند صيد سمك التونة، كثيرا ما تجول القوارب قبالة الطريق الجنوبي على ساحل المكسيك، بل حتى تصل الي جزيرة كلاريون.
بويرتو فالارتا، المكسيك:
Puerto-Vallarta-Mexico-Tuna-224x300
بويرتو فالارتا هي أفضل مكان لسمك التونة ذو الزعنفة الصفراء. تتواجد معظم اناث التونة ذات الزعنفة الصفراء في هذه المياه طوال العام مع متوسط وزن يصل الي 158 كجم. خلال الأشهر الممتدة من أغسطس إلى ديسمبر تندفع التيارات الجنوبية في المياه الدافئة إلى بويرتو فالارتا، و سوف تزدحم هذه المياه بطعوم السمك. وهذا بدوره يغري العملاق الاصفر الزعانف إلى بويرتو فالارتا. وفي هذه الفترة بين أغسطس وديسمبر ستكون قادر على الامساك ببعض العملاقة الصفراء الزعانف الذين لم ترهم من قبل في حياتك.
أشهر طريقة مستخدمة لصيد سمك التونة الاصفر الزعانف في بويرتو فالارتا هي الصيد باستخدام سمكة التونة الوثابة الحية. تم اصطياد أكبر سمكة تونة صفراء الزعانف و التي كانت تزن 167 كجم باستخدام هذه التقنية.
جزر الكناري، اسبانيا:

Canary-Islands-Yellowfin-Tuna1-137x300

جزر الكناري في المحيط الأطلسي هي موقع رائع لصيد السمك عموما. تمر أنواع التونة عبر هذه المياه خلال هجرتهم. الجزير كناريا الكبرى هي المكان حيث تم اصطياد سمك التونة ذات العين الكبيرة المحتفظة بالرقم القياسي العالمي الحالي. و كانت تزن 177 كجم.
شهور ابريل و مايو هي أفضل موسم لصيد سمك التونة في جزر الكناري. سمك التونة ذو الزعنفة الزرقاء و ذو الكبيرة العين و ذو الزعنفة الصفراء يتم رصدها جميعا في مياه المحيطة بجزر الكناري. التونة الزرقاء الزعانف هي التي تظهر أولا في أوائل مارس، تليها التونة الكبيرة العين التي تظل في هذه المياه خلال فصل الصيف على عكس التونة الزرقاء الزعانف. ثم في يوليه تبدأ التونة صفراء الزعانف في الظهور و البقاء هنا خلال معظم أوقات فصل الصيف.
جزر الأوتر بانكس, كارولينا الشمالية:

Outer Banks, North Carolina

جزر الأوتر بانكس في ولاية كارولينا الشمالية هي مكان معروف لصيد السمك لمجموعة متنوعة من الأسماك الترفيهية و سمك التونة بالأخص. تعداد التونة الزرقاء الزعانف المتواجد في الأوتر بانكس يتواجد في المياه الضحلة نسبيا بحوالى 120 متر من السطح. متوسط وزن التونة الزرقاء الزعانف التي يتم اصطيادها في هذه المياه هو ما بين 150 الي 180 كجم. كما لوحظ أن سمك التونة ذو الزعانف الزرقاء الموجود هنا يزداد حجمه سنه تلو الأخرى. خليج اوريغون الصغير الذي يقع الي شمال جزر الأوتر بانكس هو مكان آخر في شمال كارولينا يوفر بعض أفضل أسماك التونة الزقاء الزعانف.
الأشهر من ديسمبر الى ابريل تعتبر أفضل وقت لصيد التونة الزرقاء الزعانف في المحيط الأطلسي قبالة ساحل كارولاينا الشمالية. يواصل هذا الموسم تحسّنه عندما تمر السنه من فبراير إلى مارس ثم أخيرا إلى أبريل.
كونا, هاواي:

kona-Hawaii-300x225

عادة ما يرتبط اسم كونا بسمكة المرلين الزرقاء, مع ذلك لثاني أفضل تعداد لسمك التونة. يتم ايجاد التونة طوال فترات السنة في هذه المياه الهاوايية. برصد التونة الصفراء الزعانف طوال العام مع موسم الذروة في فصل الصيف خلال الفترة بين مايو وسبتمبر. يمكن اصطياد التونة الكبيرة العين بصورة مستمرة خلال الفترة من اكتوبر الي ابريل. لقد تم اصطياد سمكة زرقاء الزعانف بوزن 170 كجم, و سمكة صفراء الزعانف بوزن 140 كجم و سمكة كبيرة العين بوزن 102 كجم في هذه المياه الهاوايية.
كيب كود, ولاية ماساتشوستس:

Tuna-Massachusetts-225x300

برحيل فصل الربيع و بزوغ فصل الصيف في كيب كود يبدأ موسم صيد سمك التونة. جماعات التونة الزرقاء الزعانف العملاقة تبدأ في التوافد على المياه حول ولاية ماساشوسيتس. تجذب أعداد كبيرة من طعوم السمك أعداد أكبر من سمك التونة لزيادة الإثارة لدي الصيادين الرياضيين المتحمسين. الي التونة الزرقاء الزعانف فان عددا كبيرا من التونة الصفراء الزعانف تبدأ في الظهور. ولكن عندما تتواجد التونة الزرقاء الزعانف يميل الصيادين إلى التركيز عليها بدلا من التونة صفراء الزعانف. و مثلما في جميع أجزاء العالم الأخرى، فان اصطياد تونة زرقاء الزعانف في كيب كود هو بالتأكيد اعظم من اصطياد سمكة تونة صفراء الزعانف.
 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *