مقابلة مع كابتن كارلوس فى مدينة دبى

لحية ووشم يصرخ “أنا متمرد”. ذو رأس حليق و سمرة بفعل الشمس.  زار أماكن عدة – من عمان مروراً بشبه الجزيرة العربية على طول الطريق إلى مصر، ثم وصولا الى جنوب أفريقيا. لقد كان بفلوريدا ثم مياه جنوب شرق آسيا: من الفلبين وسنغافورة وماليزيا إلى تايلند.

انه شاب ذو حيوية، لديه عبارة “متهور” فى كل أنحاء جسده. أنه على الأرجح مجنون قليلا.  ويستغرق الكثير من الشجاعة للرجل ليلاحق الأشياء التى يعلم انه جيداً فيها و لديه الشغف لها.
ولد ونشأ في دبي، كابتن كارلوس هو مالك و مشغل أعماق البحر الأزرق للصيد الذي يدير رحلات الصيد في نفس المدينة. هذه الشركة المستأجرة تفخر للذهاب لابعد الحدود  ، بالمعنى الحرفي و المجازي. أنه سخىّ بما يكفي للمشاركة معنا كيف بدأ كل شيء ولماذا قام ببناء مهنة من الصيد.
كيف أصبحت صياد؟
بدأت كهواية منذ 20 عاماً عندما كنت طفلاً. حيث أعتدت على الذهاب الى شاطئ الصيد مع أصدقائي تحت جسر ال مكتوم. ما زلت أتذكر الشعور الذى أنتابنى عندما مسكت سمكتى الأولى. منذ أن علمت إن هذا شئ أستمتع بعمله و سوف أكمل فعله.

 carlos_deepbluesea7

هل أحدهم كان سبباً فى أن تحب الصيد؟
في الواقع صديق لى فعل ذلك. أسمه وليد. كان يأخذنى للخروج معه على قارب صيد صغير وعلمني كل التقنيات لأصطياد أكبر الأسماك. وكان مغامراً جدا ولا يتخلى عن الصيد حتى فى يوم سئ. كان دائما يحاول جاهداً حتى يجد المكان الصحيح ولم يعد فارغ اليدين أبداً. علمني أيضا شيء لم أتعمله فى المدرسة أبداً. علمني أن النجاح ليس حول ما تنجزه في حياتك، ولكن عن ما يلهم الآخرين للقيام به. وهذا هو السبب في أنني بدأت إتباع شغفي وحولتها الى الأعمال التي أحب أن أشغله كل يوم.
ما هي أكبر الأسماك كنت قد أمسكتها في حياتك؟
سمكة بلو مرلن تزن 120كج في مدغشقر في عام 2012.

 carlos_deepbluesea2

 
كم من الوقت استغرقته لتصارعها و ماذا كان شعورك حينها عندما أمسكتها أخيراً؟
لقد تم صيدها بواسطة الرمح. وبدأ الامر عندما سمعت أحدهم يصرخ “مارلن! مارلن “نظرت إلى أعلى ورأيت أصدقائي الذين كانوا يلوحون لنا لمتابعة العوامات التي تعلق على الرمح. سبحنا بسرعة و بمجرد وصولنا الى العوامات الوقت كنا تقريباً غير قادرين على التقاط أنفاسنا ، ناهيك عن الغوص وصولا الى 70-80 قدم لوضع رمح عليها للتأمين . وفي وقت لاحق، بعد تعليق العوامات لبضع دقائق، تمكنت من الغوص حتى  75 قدم و تأمينها بطلقة رمح. بعد السحب والقتال لمدة ساعة تقريباً، تمكنت منها برمح اخر ، في نهاية المطاف أنزلنا المارلن على القارب من قبل كل واحد منا. شعرنا جميعا بأننا انجزنا هدفنا لأن كل واحد منا لعب دوراً رئيسياً في وقوع الوحش.

Book-a-trip-with-Captain-Carlos

كنت قد شهدت الصيد في أجزاء كثيرة من العالم، من جنوب شرق آسيا إلى أفريقيا وأمريكا الشمالية: أي من هذه الأماكن تريد العودة اليها؟
 
وأغلب الظن أفريقيا ومدغشقر على وجه الخصوص لأن هناك أنواع عظيمة من الأسماك التي يمكنك الاختيار من بينها، و لقد ذهبت هناك 3 مرات. لا أستطيع الحصول على ما يكفي من هذا المكان! الصيد فى  المياه الزرقاء هو أبعد ما يكون عن أى إثارة أختبرتها أي وقت مضى.
ما هو أفضل جانب من جوانب الصيد في دبي؟
انها القدرة على الذهاب الى الصيد كل يوم تقريبا لأنه يمكنك التقاط الأنواع المختلفة على المواسم المختلفة. ومن الواضح أن هذا ينطبق فقط لأولئك الذين يعرفون بقع الصيد جيدة ولها التجهيز المناسب..
ما هي الأنواع الأكثر شيوعا كنت قد تم اصطيادهم في هذه المدينة؟
الجنعد، والجش و الشعري.

customer

بخبرتك، ما هو أفضل وقت للصيد فى دبى و ما هى أفضل أساليب الصيد؟
أفضل وقت من السنة عادة ما يبدأ من شهر سبتمبر حتى مايو. وأفضل التقنيات لصيد بعض الأسماك الكبيرة هي أن تربط بالصنارة الطُعم الحى فهذا لا يخطئ أبداً.

carlos_deepbluesea5

ما هى أفضل ذكرى تخص الصيد لديك؟
كان ذلك عند أصطيادى سمكة أحلامى و هى دوغ توث تونة . كنت محظوظاً بما فيه الكفاية لألتقاط هذه اللحظة على الكاميرا التي تم تركيبها على رأسي، الصورة أعلاه تتحدث عن نفسها.

 carlos_deepbluesea8

تبدو كرجل مرح ذو شغف واضح جداً تجاه الصيد. فما هو أكثر شئ تحبه جداً بالصيد؟
إنها شعور الحرية، ومع ذلك ليس هروبا من الحياة، ولكن في كثير من الأحيان الغمر أعمق فيها. كثير من الناس يقولون الصيد هي الرياضة. أقول انها طريقة للحياة.
الكابتن كارلوس على رأس أعماق البحر الأزرق.
انه يقدم 4 إلى 8 ساعات من رحلات الصيد الخاصة. لديه أيضا 4 إلى 6 ساعات من الرحلات المشتركة مع الصيد والسباحة والشواء كل يوم سبت. م بزيارة صفحة  Deep Blue Sea’s Fishfishme page لتتعرف أكثر على خدماته الأيجارية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *